Ipage مزايا وعيوب استضافة اي بيج

استضافة Ipage مالها وما عليها

شركة اي بيج Ipage شركة استضافة عالمية تتخد مقرا لها في سانتا مونيكا بالولايات المتحدة الامريكية وتحتضن خوادمها بمدينة بوسطن الامريكية كما تمتلك استضافة Ipage  تكنولجيا خاصة باقتصاد طاقة الخوادم ،  وهي رائدة في مجال استضافة المواقع عن خبرة لا تقل عن 15 سنة منذ سنة 1995 وتستضيف الاف المواقع ولها شعبية واسعة في المجال وتجدها دوما ضمن المراتب الاولى في تصنيفات مواقع الاستضافة . توفر الشركة خدمات الاستضافة المختلفة بدءا باستضافة مواقع الووردبريس ثم الاستضافة المشتركة و الاستضافة على الخوادم الخاصة والاستضافة على الخوادم الافتراضية. وما يهمنا هنا بالدرجة الاولى هو الاستضافة المشتركة.

المحتويات :

استضافة Ipage الافضل الاول بالنسبة للمبتدئين.

أقل ما يمكن ان يقال عن استضافة أيبيج  أنها الاستضافة الافضل للمواقع الصغيرة والمتوسطة اي المدونات و الووربريس و الذين يشتغلون في الربج من الانترنت ، ولاتكاد تلقى مثل المزايا والخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها بالموازاة مع سعر الاشتراك.تمتلك اي بيج خطة واحدة غنية بكل ماتحتاجه  بالنسبة للاستضافة المشتركة بسعر ترويجي محدد في 1.99 دولارا في الشهر للاعوام الثلاثة الاولى او 2.99 للعام الاول .

أهم الميزات التي تتمتع بها استضافة اي بيج المشتركة:

  • اسم نطاق مجاني عند التسجيل  لمدة عام.
  •   1000 قالب مجاني متوفر لمنصات الورردبريس ودوربل وجوملة وغيرها.
  • لوحة تحكم vDeck
  • بريد الكتروني مجاني دون حصر متوافق مع اسم النطاق الخاص بك وامكانية تفقد الاميلات مع اداة ويبميل والرد الالي و تخصيص السبام و محاربة الفايروسات وغيرها من خدمة الايميل.
  • دعم فني متاح ودو خبرة متوفر على مدار اليوم والاسبوع هاتفيا او عبر البريد الاكتروني او عبر الدردشة الأنية المجانية.
  •  خاصية بناء المواقع بلمسة وضغطة زر واحدة مجانية الى غاية ستة صفحات مجانية مع اضافة خاصة بتحسين الموقع ليبدو متجاوبا مع كافة الاجهزة.
  • . شهادة SSL مجانية لكل موقع مستضاف على السيرفر مما يعني انك لن تحتاج الى تاجير خدمة تامين الموقع او البحث عن اي اضافات اخرى متبعة ومكلفة .
  •  امكانية استرجاع المال المدفوع  لهم خلال اجل شهر في حالة لم تنل الخدمات اعجابك او لم ترتح للاستضافة.
  •   100 دولار مجانية خاصة بحساب الادووردس اذا كنت من مقيمي امريكا او كندا.
  • 100 دولار مجانية خاصة بحساب بنغ للاعلانات اذا كنت من مقيمي امريكا وكندا.
  • ادوات أمنية مجانية خاصة بكبح الموقع او سايت لوك و ادوات اخرى تكلفتها مائة دولار حسب الموقع اضافة الى مسح الموقع بشكل دوري من اي خلل اوفيروسات واعلام صاحب الموقع بذلك لاخد الاحتياطات اللازمة والعديد من المزايا التقنية الاخرى.
  • تنصيب بضغطة زر واحدة لمنصة الوورد بريس دون تحميله ورفعه على الموقع وادوات مجانية خاصة بالووردبريس .
  • مساحة تخزينة لامحدودة على الخادم : تقول الشركة انه لايوجد اي حدود خاصة باستضافتك على ايبيج وانها تقوم باتاحة محتوى موقعك مادمت تراعي القوانين وسياسة الموقع في ظروف الاستخدام العادي لموارد السيرفر وانه في حالة مااذا تبين لها انك مثلا تتوفر على عشرات الاف الملفات فانها سوف تجدامكانيات للعمل على تخفيض الملفات المستعملة  وتقديم المساعدة اللازمة لاصحاب المواقع على  الاستضافة المشتركة.
  •   قواعد بيانات خاصة ب ماي اسكيول لا محدودة .
  • دعمه لاستضافة انواع المدونات كالووردبريس و بي 2 افوليوشن و بيكسل بوست وغيرها.
  • دعمه لاستضافة رواق الصور مثل زين فوطو وكالري2 وغيرها .
  • دعم استضافة المنتديات على مختلف انواعها.
  •   دعم استضافة المتاجر الاكترونية ولمختلف المنصات المعروفة مثل اكورا كارت و اوبن كارت واوس كوميرس وبريستاشوب وزين كارت وطوماطو كارت اضافة الى تميزه  بتخصيص متجر الكتروني مجاني .
  • امكانية الدمج مع خدمة البايبال والتنصيب للمنصات المرجوة بضغطة زر فقط .

اهم مزايا  استضافة اي بيج المشتركة :

كما هو الشأن بالنسبة لكل شركة استضافة فلها عيوب ولها  مميزات  قد تنفرد بها وتسعى بها الى منافسة الشركات الاخرى في الميدان ، فماهي مزايا وعيوب استضافة ايبيج ؟
في هذا المقال سوف نسعى الى بحث اهم المزايا التي تميز شركات استضافة Ipage اي بيج وتجعها في مستوى منافس على ند اكبر شركات الاستضافة العالمية وماذا يحسب على هذه الاستضافة من الاشياء التي يجب على اي طالب استضافة لموقعه ان يعرفها قبل ان يختار استضافة Ipage اي بيج .

استضافة رخيصة بمزايا عديدة :

  • من الخصائص العديدة التي يمكن لمستضيف المواقع ان يحظى بها عند استضافته على اي بيج  Ipage هي  خصم الى غاية 75 في المئة   مقارنة مع الاستضافات الاخرى.
  •  اسم نطاق مجاني  غير مدفوع  وهذه نبدة من المزيا التي تراهن عليها Ipage اي بيج في منافستها مع شركات الاستضافة الرائدة في مجال استضافة المواقع على الشبكة العنكبوتيه.

خدمات ومزايا لاقياسية ولامحدودة :

  • مساحة تخزينية و ترافيك و عدد المواقع وحسابات الاميلات و قواعد بيانات لامحدودة.
  • دعم فني متاح كل الوقت وبعدة وسائل من الدردشة الانية الى الاميل الى الاتصال الهاتفي.
  • اندماج الاستضافة مع خدمات Mojo Marketplace ذات المزايا المتعددة مثل اختيار القوالب الجاهزة .

سرعة وتبوثية خوادم اي بيج :

  • سرعة استجابة السيرفر مناسبة مع الاستضافة المشتركة وبالنسبة للمواقع البسيطة والتي تترواح بين 400/ms و900/ms.
  • نسبة تبوثية السيرفر-  اي مدة بقاء الخوادم مشتعلة دون ان تتوقف – مرتفعة تصل الى 100% في بعض الاوقات مثل شهر ديسمبر 2018 وسبتمبر 2019 ولم  تقل عن 99.95%  في باقي الاوقات.

استضافة اي بيج

عيوب حجز استضافة Ipage اي بيج :

   كما هو الشأن بالنسبة لجميع شركات استضافات المواقع فايبيج تعاني هي الاخرى من بعض العيوب والتي قمنا بالتماسها  من شكاوي مستخدميها المعبر عنها في بعض مواقع تقييمات الاستضافات الاجنية  هذه العيوب التي تتمحور اغلبيتها حول النقاط الثالية :

  • سرعة الخوادم: اكثر ما يعاب على شركة Ipage اي بيج كشركة استضافة مواقع عريقة في هذا المجال هو بطء خوادمها  ولاكن لوحظ هذا  فقط بنسبة ضئيلة جدا خصوصا بالاستضافة المشتركة اما باقي انواع الاستضافات الاخرى فيثم تنصيبها في خوادم سريعة وذات امكانيات هائلة.
  • الاشتراك سنوي : الاشتراك في استضافة Ipage اي بيج  تحتسب بالنسبة لكل سنة ولايوجد لدى خطتها استضافة شهرية كمن يريد تجربة الاستضافة او الحصول على استضافة مؤقتة على عكس استضافة هوستجيتر او استضافة ان موشن هوستنغ.
  • الدعم الترويجي مقصور على مقيمي امريكا  : من المزايا التي تزخر بها استضافة Ipage اي بيج هي انها تمنح كلفة اعلانية لكل استضافة جديدة مجانية عبارة عن 100 دولار خاصة باعلانات غوغل ادورودس و 100 دولار خاصة باعلانت بنج الا ان هذا العرض غير متاح لكل المستخدمين فقط يستفيد منه  المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية وكندا كما اسلفنا . وبالثالي فان هذا التمييز بين المستخدمين يعتبر عيبا اخر يشتكي منه المشتركين  بشركة الاستضافة Ipage اي بيج حينما يصتدمون بعدم تمكنهم من الاستفادة من الدعم الترويجي هذا.
  • قيود الاستخدام لموارد السيرفر : رغم ان الاستضافة ما تنفك تسوق في كل مكان عن لامحدودية عروضها الخاصة مثلا بالمساحة التخزينية وبالترافيك والذاكرة العشوائية فان ذلك في الحقيقة  خاضع لشروط  ان لا تزيد عن الحد المعقول كما هو منصوص عليها في سياسة الاستضافة دون ان تبين الشركة ماهو هذا الحد وقد وقفت الشركة اشتراكات عدة عملاء بناءا على هذا.
  • وضع حدود لبعض الادوات تلقائيا : في بداية الاستضافة يجد المستخدم خصوصا الغير المبتدئين بعض الحدود   مثلا لاستخدام الذاكرة للغة البي اتش بي ووجود حد لحجم الملفات التي يجب تحميلها الى السيرفر و العديد من الامور الاخرى والتي يجب في  كل مرة التحدث الى الدعم الفني من اجل ازالة اوانقاص هده الحدود وا هذا لايثير ادنى ملاحظة بالنسبة للمواقع الصغيرة.
  • ارتفاع سعر التجديد : الاستضافة رخيصة جدا وبسعر مغري بعض الاحيان بالنسبة لمن يبحث عن استضافة ويب اقتصادية مناسبة ورخيصة ولاكن هذا فقط بالنسبة للفترة الاولى من الاستخدام اما عند التجديد فان سعر الاستضافة يرتفع ويصبح تابثا في حدود 8 دولار شهريا وهذا العيب سرعان مايزول اذا ما عرف ان كل شركات الاستضافة الا القليل منها تعتمد نفس السعر التقريبي. كما يعمد بعض المستخدمين الا دفع الاشتراك لمدة الثلاثة السنوات الاولى وفي السنة الرابعة  يقومون بتغيير الاستضافة الى استضافة اخرى ويعودون مجددا للاشراك في ايبيج لمدة ثلاثة سنوات اخرى للاستفادة قدر الامكان من الاسعار الرخيصة والخدمات الجيدة في نفس الوقت
  • عدم دعم الويندوز : تدعم فقط الاستضافة على اللينكس ولا تدعم استضافات الويندوز وهذا طبيعي بالنسبة للاستضافة المشتركة لان استضافة الويندوز تتميز بارتفاع اسعارها نوعا ما بانسبة للينكس المجاني والمفتوح المصدر.
  • بطء تصفح الموقع ف عند الدروة : لاحظ بعض عملاء استضافة ايبيج انه  تتعرض خوادمها لبطء  و تاخر في  سرعتها عندما ترتفع نسبة الترافيك وتحميل البيانات من نفس بروتوكول الانترنت كما يمكن ان تلاحظ بطءا بالنسبة للمواقع التي تقوم بتنصيب الاف الصفحات .
  • عدم كفاءة الدعم الاني : الدعم الفني متاح في كل حين ولاكن  الدعم عن طريق الدردشة الانية يعاني قلة كفاءة الموظفين حيث بالنسبة للامور المستعصية لا يثم حل المشكل أنيا  ويثم احالته على المختصين من داخل الشركة ينتج عنه احيانا انتظار وقتا اضافيا الى غاية تسوية المسألة والتواصل معهم بالاميل .
  • خدمات مدفوعة : ليست كل الخدمات مجانية  فالامور الاخرى كخدمة النسخ الاحتياطية  للموقع واسترجاع الملفات والبيانات و خدمة اخفاء خصوصية صاحب الدومين وخدمة حماية الموقع من الناحية الأمنية كلها خدمات مدفوعة.

أسئلة شائعة حول حجز استضافة ايبيج :

هل توفر شركة استضافة اي بيج دومينا مجانيا ؟

بالنسبة لحجز Ipage  عن السنة الالى من الاشتراك يمكن للمستخدم ان يحصل على اسم نطاق مجاني وفي السنة الثانية يثم تسعيره  بحوالي 15 دولار ـ لذا يفضل دوما تحويل اسم النطاق قبل نهاية السنة الاولى الى شركة اخرى مختصة في تقديم اسماء النطاقات باسعار رخيصة مثل شركة نيمتشيب ودينادوت.

ماهي لوحة التحكم المستخدمة في استضافة اي بيج :

اي بيج تسخدم لوحة مخصصة بالنسبة للاستضافة المشتركة تسمى vDeck فيديك وتستخدم سي بانل بالنسبة للاستضافة المخصصة او الاستضافة الافتراضية.

هل تقبل اي بيج الدفع عن طرق البايبال ؟

يمكن ان تقوم بالدفع عن طريق موقع بايبال او عن طريق الفيزاكارد .

ماهو عدد الزوار المسموح بهم يوميا في الموقع ؟

اذا كنت تستضيف موقعك على استضافة ايبيج فإنه لا توجد حدود لعدد الترافيك المسموح به من الزيارات اليومية وفقا لموقع الشركة ولاكن اذا رأت الشركة انك تستقطب زيارات يفوق العدد المعقول فإن ايبيج لن توافق على الاستفادة من خدماتها بالسعر المعلن في الخطة وموقعك يحتاج الى استضافة قوية خاصة بالمواقع الكبرى لان استضافة ايبيج المشتركة خاصة فقط بالمواقع البسيطة والمتوسطة والتي تشتغل في حدود معقولة.

هل يمكن استضافة موقع خاص بالافلام والمسلسلات ؟

مادام ان الشركة خاصة باستضافة المواقع الشخصية والعادية فان استخدام ملفات الفيديوهات قد يضر بموارد السيرفر ويحتاج الى مساحات كبيرة واغلب الاستضافات المشتركة لاتسمح بتخزين امثال هذه الملفات في خوادمها ادا تعدت العدد المقبول اد توجد استضافات خاصة بالافلام والمسلسات والملفات ذات الاحجام الكبيرة.و حسب قوانين الاستخدام الخاص بالاستضافة فان اي استخدام لموارد السيرفر بشكل يضر بباقي المستخدمين قد يؤدي الى ايقاف الموقع وانه 99.95% من الاستضافات تشتغل وفق ظروف عادية وانها اذا لاحظت استهلاكا ملوحظا بشكل يفوق المعقول لوارد الخوادم او لسعة الاتصالات فانها تنذر صاجب الموقع بالتزام الحد المعقول في ظرف 48 ساعة قبل ان تقوم بايقاف الموقع .

أين اشتري او احجز استضافة ايبيج؟

فقط عبر موقع الشركة الرسمي يمكنك شراء استضافة ايبيج عبر الدخول الى الصفحة الرئيسية واختيار اسم النطاق المرغوب فيه ثم ملء البيانات الخاصة ودفع المبلغ المستحق حيث سوف يصلك ايميل فيه الرابط المؤدي الى صفحة لوحة تحكم الخاصة بموقعك

أين احصل على كوبون ايبيج؟

عبر زيارة الرابط الثالي اسفل المقال  يمكنك معرفة الخصومات المقررة والكوبونات المعلن عنها في كل مرة من طرف شركة ايبياج والتي تتغير حسب الاوقات والمواسم.

هل ينصح باستضافة Ipage؟

تتميز استضافة Ipage اي بيج بانها ارخص استضافة اجنبية مدفوعة ومفيدة جدا للمبتدئين ذوي الميزانية المحدودة وعلى هذا الاساس فهي تنافس اكبر الاستضافات الرائدة على الويب وتمتاز عنها كلها انها تملك فقط خطة واحدة للجميع بسعر منخفض جدا بالنسبة للسنة الاولى من الاشتراك 2.99 دولار شهريا ويصل الى غاية 1.99 دولارا شهريا لخطة ثلاثة سنوات بما مجموعه 71.64 دولارا وللمزيد من المعلومات والتفصيل في صفحة الموقع الرئيسية هنا:

استضافة اي بيج المشتركة