افضل استضافة مدفوعة

ما هي افضل استضافة مدفوعة

كيف تعرف الاستضافة الافضل لموقعك ؟

اذا كنت تسأل ما هي افضل استضافة مدفوعة ؟  فاننا هنا لسنا لكي نوجهك الى اية استضافة بعينها وانما سوف نمكنك من التعرف على اهم الخطوط والنقاط الرئيسية التي سوف ترشدك الى اختيار افضل استضافة لائقة بموقعك  لدا فانه عليك و قبل ان تختار الاستضافة الافضل لموقعك او مدونتك اقرأ هذه الارشادات  المهمة لعلها تساعدك على فهم  افضل القواعد البسيطة الموصى بها من طرف الخبراء واصحاب المواقع قبل الاقدام على شراء  الاسضافة المناسبة لمدونتك او موقعك .

ما هي افضل استضافة مدفوعة ؟

من المعلوم به  لدى الكثير من مصممي المواقع الاكتروني والتطبيقات الاكترونية واصحاب المدونات على الانترنت وحتى خبراء هذا الميدان ان اول ما يجب معرفته دوما عند البحث  ما هي افضل استضافة مدفوعة   انه  قبل ان  تختار الاستضافة المناسبة هو التعرف على عدد من الحاجيات والمزايا و المواصفات المعلن عنها ضمن خطط الاستضافة  والتي يقدمها المستضيف وتختار منها بعناية الافضل والمناسب لمستوى موقعك ،  وهي على سبيل المثال التعرف  على الاحتياجات الخاصة بالاستضافة . التحقق من موثوقية المضيف وضمانات وقت التشغيل وسرعة استجابة الخادم و سرعة تصفح الملفات و دراسة خيارات ترقية مضيف الويب.و التحقق من كافة ميزات الاستضافة  بناءً على احتياجاتك.و  من مستوى الاثمان عند الاشتراك ولا تنسى ايضا  عند التجديد لان الاثمان عموما ترتفع ، ثم  تحقق من استضافة لوحة التحكم والمزيا التي تقدمها و لا تنسى ان تقراء سياسة الموقع وقوانين الاستضافة و الامكانات التي  توفرها الشركة لمستضيفها و كذا التعرف على  المعلومات الخاصة بتعليق الحساب  وقفله وسياسة استخدام الخادم وغيرها من الشروط الاخرى التي قد تصتطدم بها عند الاشتراك ولم تكن تعلمها قبلا.

وحول  معرفة احتياجات الاستضافة الخاصة بك اعلم انه لا يمكنك أبدًا الحصول على مضيف الويب الصحيح  والمناسب لك دون معرفة ما تحتاجه ويحتاجه موقعك . لذالك عليك ان تعرف ماذا تحتاجه لكي تعرف مادا تختار وحاول ان تضع كل شيء جانبا وتخلي ذهنك من كل الاحكام المسبقة وفكر جيدا في احتياجاتك الخاصة. اسأل نفسك مثلا ما نوع موقع الويب الذي تنشأه هل هو وورد ريس  ام جملة  ام موقع بيانات اش بي ؟ هل تحتاج الى تطبيقات الويندوز هل تود استخدام بيانات اس كيو ال وهل تحتاج الى برامج خاصة وماهو حجم تارفيك المتوقع لك  ، وهل ستطع ا ن تطور الموقع بنفسك ام تحتاج الى دعم ثقني ؟ وهذه بعضا من الاسئلة التي سوف تساعدك على معرفة نوع موقعك ومعرفة نوع الاستضافة اللائقة به .

1. ضمانة السيرف ودرجة وثوقية  الخادم / درجات الجهوزية.

 لا شيء أكثر أهمية  في اية استضافة من تمتعك بخادم قوي متاح للاتصال في كل وقت وبزمن  تشغيلي 24 ساعىة × 7 ايام حيث انك  تحتاج إلى مضيف ويب يعمل على خادم قوي واتصالات شبكة مستقرة متاحة الى درجة . 99.5  ٪ وما فوق  وهذه النسبة هي  درجة الجدارة الموصى بها.

 2. خيارات ترقية وتحديث الخادم

 تعد استضافات  الويب المشتركة قوية جدًا في هذه الأيام. وبالثالي يجب أن يكون حساب الاستضافة المشتركة كافيًا لدعم مدونة وورد برس المحسنة بشكل مناسب لزيارات تترواح ما بين  30،000 الى  40،000 زائر شهريا. يجب ان يعمل الموقع بشكل طبيعي على مضيف مشترك خصوصا إذا تمكنت من تقييد اتصالات قاعدة البيانات المتزامنة الخاصة بك الى  أقل من 20 (وهذا هو السبب في أنني قلت أنه من الأفضل دائمًا البدء باستضافة مشتركة إذا كنت جديدًا).

 3. اسم نطاق اضافي

اسماء النطاقات هذه الايام رخيصة جدا لدرجة أنه من الصعب  عدم امتلاكك ولو واحد ومعظم الاستضافات تمنح اسم نطاق مجاني او مدمج مع الاستضافة في حالة الاشتراك لمدة عام واحد .

 4. الأسعار:

  ما هي افضل استضافة مدفوعة من حيث السعر ؟  افضل نصيحة  ننصحك بها عند البحث عن الاثمان وتكلفة الاستضافات:  قارن بن سعر استضافة الاشتراك الاولي  مقابل تكلفته عند  التجديد  في السنة الموالية فعادةً ما توفر  الاستضافة  وهي الاستضافة المشتركة على وجه الخصوص أسعارًا رخيصة جدًا عند الحملات الترويجية والتي تختلف  على أسعارها عند تجديد  الاشتراك ، و تفرض رسومًا أعلى بكثير على التجديدات وفي بعض الاحيان تقدم خدمات مجانية في السنة الاولى والتجديد يكون ملزم الدفع مثل النسخ الاحتياطي للموقع و شهادة الامان وغيرها. كنا انه لا يفوتك التغرير بالسعر الرخيص والذي يكون دوما على حساب جودة خدمات اخرى ربما ستنغص حياتك عند الاشتراك فسعر الاستضافة هو اخر شيء يجب الوقوف عنده.ما هي افضل استضافة مدفوعة 

 5. ميزات التجارة الإلكترونية.

 هل تدير موقعًا للتجارة الإلكترونية؟    هل تستخدم أي برنامج معين لسلة التسوق؟  هل تحتاج إلى معالجة المعاملات التجارية على موقع الويب الخاص بك؟ هل تحتاج إلى دعم فني خاص (على سبيل المثال ، دليل PrestaShop ،او woocomerce او shopify  أو ما إلى ذلك)؟  ف ما هي افضل استضافة مدفوعة  ننصحك بها  إذا كانت الإجابة بنعم ، فمن المهم بالنسبة لك اختيار مضيف الويب مع دعم ميزات التجارة الإلكترونية الكافية. والكثير من شركات الاستضافة لها خطط مدعومة بتطبيقات داعة لمجال التجارة الاكترونية وتسهل الامر على كل مبتدئ له موقع الكتروني خاص ببيع الخدمات او المنتجات منثل منصة ووكوميرس و بوابة الاداء الاكتروني و ادارة وتتبع السلع وغيرها من التطبيقات المهمة . و تعد شهادة SSL و IP المخصص بك وبريد الكتروني خاص  و تثبيت برنامج عربة التسوق بنقرة واحدة  وبوابة امنة للدفع عبر بطاقات الائتمان  من بعض الميزات و الدعامات الأساسية التي ستحتاج إليها.

 6. تعليق الحساب: ما هي القيود المفروضة على الاستضافة؟

إليك نصيحة لن تخبرك بها شركة الاستضافة و لن تخبرك بها معظم مواقع مراجعة الاستضافة: ستقوم شركات الاستضافة بوقف  وتعليق حسابك إذا كنت تستخدم قدرًا كبيرًا من طاقة وحدة المعالجة المركزية (نعم ، تكون الاستضافة غير المحدودة محدودة) أو تنتهك القواعد. لذا قبل تسجيل الدخول وتشترك في اية استضافة  ، من المهم أن تقرأ  هذه القواعد.  وخاصة باب تعليق الحساب

7 امكانية انشاء بريد الكتروني بنفس اسم النطاق بك

مثل هدا الايميل  Email@YourDomain.com  فإذا كنت ترغب في استضافة حسابات البريد الإلكتروني مع موقع الويب الخاص بك ، فيجب أن تنظر إلى ميزة البريد الإلكتروني قبل الاشتراك. وتأتي معظم شركات الاستضافة مع خدمة  استضافة البريد الإلكتروني الخاص بك  ولكن مهلا ، فمن الأفضل دائما للتحقق والتأكد من ذلك  او ما اذا كانت الخدمة مدفوعة او مدمجة في الاستضافة .

 8. امكانية النسخ الاحتياطي

 من الممكن دوما التعرض لمشاكل في موقعك او يتعرض الموقع للتعطل وعدم الاشتغال . ربما دخل أحد المتسللين إلى مدونة WordPress الخاصة بك واستبدل ملف index.php الخاص بك ، أو حصلت قاعدة بياناتك بالكامل على nuked ، أو أن الخادم تعرض لعطب  في القرص الصلب. إذا كان مضيف الويب  الخاص بك يقوم بعمل نسخ احتياطية للموقع بانتظام ، فلا داعي للقلق عندما تحدث هذه الحوادث. يجب أن يتمكن مزود خدمة الاستضافة من استعادة الموقع كامل (أو على الأقل جزء كبير منه) في أسرع وقت مما يعطي امانا لاستقرار موقعك على الانترنت .

 9 الدعم الفني الاني المتاح على مدار الوقت؟

تاكد من كون الاستاضافة تتمتع بدعم فني جيد متاح 24 ساعة في اليوم و على مدار الاسبوع وبمختلف طرق الاتصال من الهاتف والدردشة الانية و الايميل أنا شخصياً أفضل الدردشة الحية عبر الهاتف .

نتمنى انه اجبنا باختصار واضح عن سؤال ما هي افضل استضافة مدفوعة ؟ والتي يصعب الالمام بكل تفاصيلها وانما قدمنا لك اهم النقاط الاساسية التي يجب ان يعرفها اي مبتدئ يبحث ان استضافة ويب مدفوعة

ما هي افضل استضافة مدفوعة  ننصحك بها لسنة 2019 :

[table id=1 /]